بوابة الأردن

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية(JUST)

تأسست الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا (JUST) في عام 1986. بحيث تقع الجامعة في مدينة إربد في شمال المملكة الأردنية الهاشمية ، وتعد من أبرز الجامعات في الأردن والشرق الأوسط.


معنى شعار الجامعة

شعار الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا يتكون من رموز تعبر عن العلم والمعرفة والتكنولوجيا. الشعار يعكس التزام الجامعة بالابتكار والتقدم العلمي والتقني.


الأقسام

تضم كل كلية مجموعة من الأقسام التي تغطي مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية. على سبيل المثال، كلية الهندسة تضم أقساماً مثل الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الصناعية. وغيرها .

تعتبر الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا من الجامعات الرائدة في مجال التعليم العالي في الأردن وتستقطب العديد من الطلاب الدوليين سنوياً من مختلف أنحاء العالم وهذا بفضل جودة التعليم والبيئة الأكاديمية المتميزة.


عدد الكليات

تضم الجامعة 12 كلية، وهي كالتالي:

1-كلية العمارة والتصميم

2-كلية الطب

3-كلية طب الأسنان

4-كلية الصيدلة

5-كلية التمريض

6-كلية الهندسة

7-كلية العلوم الطبية التطبيقية

8-كلية العلوم

9-كلية الزراعة

10-كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

12-كلية الدراسات العليا

13-كلية إدارة الأعمال


التصنيفات العالمية

  1. تصنيف QS العالمي للجامعات:
    • في تصنيف QS لعام 2023، حصلت الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا على مرتبة متقدمة بين الجامعات العالمية، حيث جاءت في الفئة (651-700) عالميًا.
  2. تصنيف تايمز للتعليم العالي:
    • في تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2023، تم تصنيف الجامعة بانها واحدة من أفضل 1000 جامعة عالمية، مما يبرز دورها كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة.

التصنيفات الإقليمية

تحتل الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا مراتب متقدمة بين الجامعات العربية، حيث جاءت ضمن أفضل 20 جامعة عربية حسب تصنيف QS لعام 2023


السابق
الجامعة الأردنية
التالي
محافظة دمشق